elwasem

الوسيم يحيكم فى منتدى ادبى - علمى - ثقافى - دينى - فمرحب بكم

 

                

          


    الرجل الوسيم لم يعد فتي الأحلام

    شاطر
    avatar
    ROMENTIC

    عدد المساهمات : 695
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009

    الرجل الوسيم لم يعد فتي الأحلام

    مُساهمة من طرف ROMENTIC في الخميس يناير 07, 2010 3:00 am

    لأنه معجب بنفسه التي تسول له الخيانة دائماً.. الرجل الوسيم لم يعد فتي الأحلام

    الرجل الوسيم تعشقه النساء ، ولكن مقاييس الوسامة تختلف من عصر لآخر ، وما يؤكد ذلك هو اختلاف شكل "الجان" الوسيم الذي تحدد ملامحه السينما العالمية والمصرية ، ففي فترة من الفترات كان عماد حمدي هو فتى الشاشة وفارس أحلام كل الفتيات ، ثم أكمل المسيرة كل من عمر الشريف ورشدي أباظة ..

    وفي هذا الصدد ، أكدت دراسة حديثة لمتحف التاريخ الطبيعي ببريطانيا أن جداتنا كنّ يملنّ إلى الرجل صاحب الفكين الكبيرين والحاجبين الكثيفين والخدين المتوردين في حين أن مقاييس وسامة الذكور تختلف في عصرنا الحاضر.

    وسامة متغيرة
    وأشار الباحثون خلال البحث إلي أن المرأة كانت تختار الرجل الذي تميل إليه، مشيرين إلى المراحل التي مر بها الإنسان القديم وطورت شكله مع الوقت ، وتبين من خلال البحث أن مساحة الوجه بين حاجبيّ الإنسان القديم وشفته العليا كانت ضيقة حيث كان يبدو الفكان والخدان أكبر من الحجم الطبيعي ما يضفي لمسة جمال ووسامة على وجه الرجل ، ولكن الوقت أصبح وجه الإنسان أكثر تناسقاً عما كان عليه في العصور القديمة وما كان يعتبر وسيماً في الماضي لم يعد كذلك في أيامنا هذه.

    وعن وسامة الرجل وجاذبيته أجرت جامعة نيوكاسل البريطانية بحثاً تم الاكتشاف من خلاله أن سر جاذبية الرجل في خدوده حيث تكفي مجرد نظرة خاطفة على خدود الرجل لتخبر المرأة كم هو جميل وجذاب.

    ويعتقد الباحثون أن المظهر العام للرجل قد يعطي فكرة ودلالات على امتلاكه جينات جيدة ومطلوبة ترغب بها المرأة وتبحث عنها دائما في شريك حياتها ، ويصف الأطباء المرأة في هذه الحالة بأنها كأنثى الطاووس والفئران التي تستخدم المظهر أيضا لتحديد النوعيات الجينية والوراثية للذكر.

    ومن خلال البحث قام الباحثون بدراسة 90 امرأة طلب منهن تقييم جاذبية الوجه ووسامته لحوالي 76 رجلاً حيث ترتبط تقييمات الصحة والجاذبية بالتركيبة الوراثية لهؤلاء الرجال ثم عرضوا جزءاً من وجوه هؤلاء الرجال عليهن وطلب منهن تحديد الجاذبية أيضا.

    هل الوسيم مطلوب ؟
    وهناك قاعدة كبيرة من النساء يتمنين الزواج بفارس الأحلام الذي يتمتع بقدر لا بأس به من الوسامة ، ولكن من عشن هذه التجرية يؤكدن أن الزواج من رجل وسيم قد يتحول إلى نقمة على حواء ، حيث تحتاج إلى قفص لحبس هذا الرجل الذي يجذب الفتيات بوسامته الصارخة .

    وبطرح السؤال التالي على مجموعة من الفتيات "
    هل تفضلي الزواج من رجل وسيم ؟ " جاءت الإجابات متفاوتة وطريفة :

    تقول هدي 22 سنة : "أفضل الزواج من رجل قبيح وغير وسيم على الإطلاق ، حتى أضمن أن البنات لن ينظروا إليه ، لأن أوصاف فتى أحلام معظم الفتيات تتركز فى الوسامة والجاذبية ، وبهذه الطريقة أضمن أن زوجي لن يتزوج عليّ ، حتى لو أقدم على هذه الخطوة وذهب لخطبة فتاة أخري لن تقبل به واحتمال كبير تقول لا ، وبهذه الطريقة يعرف قيمتى فى حياته ، ويعلم جيداً أني أتحمل ما لا يطيقه غيري " .

    أما جميلة 23 سنة تؤكد أن البنات تغير تفكيرها وما عاد ينحصر فى وسامة الرجل ، لأن الوسامة مجرد شكل ، وقد أصبح هناك ما أهم من ذلك وهو الإخلاص ، فقد يكون الزوج وسيماً يشعر بذاته بطريقة كبيرة ، مما يجعل إخلاصه لزوجته قليل لأنه باختصار سيكون " شايف نفسه " ، وتشير قائلة " أعتقد أن الإخلاص أهم من الوسامة فى شريك الحياة "

    أما سالي 26 سنة فكانت أكثر واقعية حيث قالت : البنت فى هذه الأيام تبحث عن أي رجل تتزوجه حتى لا يمر الزمن ويطلق عليها المحيطين لقب "عانس" ، فلم تعد الوسامة مطلب فى زمن طغت فيه الماديات ، وكل ما تبحث عنه الفتيات الآن هو زوج يسترها !!

    وتؤكد شيماء 22 سنة أن الوسامة فى الرجل مطلوبة ، وأن الرجل القبيح لا يطاق حتى وإن كان معه مال "قارون" ووصفت الحال قائلة : "يا واخد القرد على ماله .. يروح المال ، ويفضل القرد على حاله " .

    الزوج القبيح يكسب
    وكشفت إحدي الدراسات الأمريكية أن 19% من النساء يفضلن الارتباط برجال لا يتمتعون بأي صفة من صفات الوسامة ،و أن 30% من بنات حواء غير مهتمات بشكل آدم ولا يقررن عقد علاقة معه على أساس مظهره الخارجي إذ تلعب جاذبيته الداخلية بالنسبة لهن دور الآمر الناهي في مسألة كهذه.

    دراسة أسبانية أخري تؤكد نفس النتائج أجرتها الدكتورة جوان خوسيه سانز ، حيث تؤكد أن الرجل القبيح يكون أباً مثالياً وحنوناً ، أما في علاقته الزوجية فهو أكثر إخلاصاً من الزوج الوسيم ، الذي تغريه وسامته بالتطلع إلى النساء الأخريات.

    وتقول الدكتورة جوان خوسيه سانز: أن الرجل القبيح لا يبدو مغرياً بالنسبة للنساء الأخريات، ولكنه في الواقع معطاء من الناحية العاطفية، الأمر الذي يوفر لزوجته العيش في نعيم عاطفي لا يشاركها به أحد.

    كما تراجع شرط الوسامة بين العربيات وهذا ما كشفه استطلاع للرأي لموقع "ديوان العرب" على الإنترنت ، والذي شمل أكثر من ألفي فتاة فقد اشترطت 50 % منهم أن يكون العريس مثقفا وذا دين وخلق ، كما اختارت 10 % فقط من الفتيات الزوج الوسيم وخفيف الدم بينما لم تفضل سوى 8% من الفتيات الزوج الثري .

    وفي نفس الاستطلاع تمنت 18% من الفتيات العربيات أزواجا يبادلونهن الحب حتى لو كانوا فقراء ، فيما اختار 6% منهم التقارب في السن والتكافؤ الاجتماعي ، أما 11% من الفتيات فاخترن الزوج الذي يحب الفتاة حتى لو لم يكن جميلا أو غنيا
    avatar
    ROMENTIC

    عدد المساهمات : 695
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009

    حرام

    مُساهمة من طرف ROMENTIC في الخميس يناير 07, 2010 8:58 am

    [img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/img]
    avatar
    elwasem
    Admin

    عدد المساهمات : 796
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009

    ان الله جميل

    مُساهمة من طرف elwasem في الخميس يناير 07, 2010 10:09 am

    ان الله جميل يحب الجمال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 30, 2017 12:36 pm