elwasem

الوسيم يحيكم فى منتدى ادبى - علمى - ثقافى - دينى - فمرحب بكم

 

                

          


    فوائد جيده للرجل ياريت بس يثمر فيهم

    شاطر

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    فوائد جيده للرجل ياريت بس يثمر فيهم

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الجمعة يونيو 11, 2010 12:15 pm

    باتت أمراض البروستاتا وخصوصاً الأورام بلا شك تحمل لقب “قاهر الرجال” بعد سن الخمسين، وترجع نسبة الإصابة به لأسباب بيئية مختلفة منها نوعية الطعام، كما تزداد نسبة حدوث هذا السرطان الفتاك بتقدم العمر.

    وفي محاولة جديدة لعلاج أكثر أنواع السرطانات الذكورية شيوعاً في العالم و بعيداً عن الأدوية والعقاقير، أكد باحثون بريطانيون أن تناول الخضروات الورقية مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب والجرجير والكرات والفجل كل أسبوع ربما يحمي الرجال من سرطان البروستاتا.

    وأشار ريتشارد ميثن العالم البيولوجي في معهد أبحاث الغذاء البريطاني، إلى أن الباحثين يعتقدون أن مادة كيميائية في الغذاء تحدث مئات التغيرات الجينية وتنشط بعض الجينات التي تقاوم السرطان وتعطل أخري تغذي الأورام.

    ووجد الباحثون أن الرجال الذين أكلوا البروكلي ظهرت لديهم مئات التغيرات الجينية المعروفة بأنها تلعب دوراً في مقاومة السرطان, وأضافوا أن الفائدة ستكون في الأغلب مماثلة في باقي الخضراوات من نفس الفصيلة التي تحتوي علي مركب يطلق عليه “ايزوثيوسيانيت” ومن بينها القرنبيط والكرنب والجرجير والكرات والفجل, والكرات به نوع قوي خاص من مركب يطلق عليه “سولفورافان” والذي يعتقد الباحثون أنه يعطي الخضراوات الخضراء حيوية أكثر لمقاومة السرطان.



    أطعمة تحميك من أورام البروستاتا



    وفي نفس الصدد، أكدت دراسة حديثة أن مادة “الليكوبين” الموجودة بثمار الطماطم لها دور فعال في مقاومة سرطان البروستاتا.

    وجاءت نتائج الدراسة من خلال أبحاث أجريت على 14 ألف نباتي ومستهلك للطماطم، وتبين من خلالها أن الطماطم لها فائدة كبيرة فى محاربة هذا المرض.

    وأفادت دراسة حديثة بأن القرع يطرد السوائل من الجسم ويعالج تضخم البروستاتا والعجز الجنسي، وذلك لأنه يحتوي على “ستيرويدز” ودهون ومواد بروتينية وأحماض أمينية وفيتامينات “أ”، “ب” وحوامض “اللوسين” و”التاروزين”.

    وأوضح الباحثون أن القرع يخفف الآم الصداع، وهو ملين للبطن، كما يمكن تناوله يومياً لطرد السوائل من الجسم.

    وتعالج بذرة القرع تضخم البروستاتا عند الكبار، والعجز الجنسي، كما أنه هاضم، ومسكن، ومرطب، وملين، ومدر للبول، ومطهر للصدر، ويفيد في أمراض وعلل التهابات مجاري البول، وحصر البول، البواسير والإمساك، وعسر الهضم والتهاب الأمعاء والأرق.

    وقد أعلنت دراسة أمريكية حديثة أن التفاح يقاوم سرطان البروستاتا وذلك لتوافر مادة “البكتين” التي تساعد على الوقاية من أورام البروستاتا الخبيثة.

    وأوضحت الدراسة أن التفاح يساعد على الهضم ويزيل النفايات من الكبد، وهو مصدر غني بفيتامين “ج” والألياف، كما أن قشرته قليلة السعرات الحرارية وغنية بسكر فركتوز الذي يضبط سكر الدم ويمدنا بالطاقة.

    وأشار علماء من جامعة “جورجيا” الأمريكية، إلى أن مادة البكتين تعد واحدة من أكثر الجزئيات تعقيداً في الطبيعة، كما أن لها القدرة على الارتباط بمواقع متعددة على سطح الخلية، لتستثير بذلك عدداً مختلفاً من الاستجابات الخليوية في وقت واحد، لذا فقد عكفوا على القيام بدراسة تضمنت إجراء تجارب مخبرية على ثلاثة أصناف من مادة البكتين، والتي هدفت إلى تحديد أصغر جزء من تلك المادة يمكنه أن يُحث الخلية على “الانتحار” أو الموت المبرمج.

    وأفاد باحث استرالي بأن شراب التوت اللأزرق يمكن أن يقلص اللأورام الناتجة عن الإصابة بسرطان البروستاتا.

    وأرجع الدكتور جاس سنج من جامعة سيدني باستراليا ذلك إلى أن المواد الموجودة في هذا الشراب يمكن أن تقلص حجم سرطان البروستاتا بنسبة الربع خلال اسبوعين من تناوله لأنه يبطيء من نمو الخلايا السرطانية.

    وأكدت دراسة أمريكية حديثة بأن تناول السمك والجوز قد يكون حيوياً بالنسبة للرجال الذين لديهم استعداد جيني للإصابة بسرطان البروستاتا.

    وأشارت الدراسة إلى أن زيوت “اوميجا-3″ الموجودة فى السمك وفى الجوز يمكن أن تؤخر ظهور الأورام السرطانية.

    ومن خلال الدراسة التي أجراها الباحثون على الفئران التي تمت تغذيتها منذ الولادة بمواد غنية جداً بزيوت “اوميجا-3 “، حيث بلغ معدل فرص بقائها على قيد الحياة 60 بالمئة مقابل 10 بالمئة لمجموعة أخرى تمت تغذيتها بمنتجات لا تتضمن سوى كميات ضئيلة من هذه الزيوت.

    ومن جانبه، أوضح يون شن الباحث فى كلية الطب فى جامعة وايك فوريست فى كارولينا الشمالية، أن الكميات المرتفعة جداً من زيوت “اوميجا-3″ الموجودة خصوصاً فى سمك السلمون والتونا والجوز تحد من سرطان البروستاتا.



    ابتعد عن البدانة



    أفاد باحثون أمريكيون بأن البدانة أو الوزن الزائد يعجلان بوفاة المريض المصاب بسرطان البروستاتا.

    وأشار الدكتور جايسون إفستاثيو وزملاؤه من المستشفى العام فى ماساشوستس، إلى أن الدراسة التي أجريت أوضحت أن البدانة أو الوزن الزائد يشكلان سبباً رئيسياً ومستقلاً بحد ذاته للوفاة بالمرض.

    ووجد الفريق بعد إجراء مقارنات بين حالات أشخاص استناداً إلى طولهم وأوزانهم بأنه كلما كان وزن المريض عادياً بعد تشخيص المرض مباشرة فإن فرصته فى العيش لفترة أطول تكون أكبر فى حين يتضاعف هذا الخطر بالنسبة للبدناء أو زائدى الوزن.

    وأوضحت الدراسة أن الأبحاث التى أجراها الفريق أظهرت أن المرضى الذين كانت أوزانهم طبيعية خلال تشخيص المرض تراجع معدل وفياتهم إلى أقل من 7% مقارنة بنظرائهم البدناء أو زائدى الوزن الذين ارتفعت نسبة الوفيات بينهم إلى 13%.




    elwasem
    Admin

    عدد المساهمات : 796
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009

    موضوع رائع

    مُساهمة من طرف elwasem في الجمعة يونيو 11, 2010 5:37 pm


    اشكرك كاردنيا على هذا الموضوع الجميل الرائع
    وياريت كل الرجال والنساء يستفيدو من هذا الموضوع
    وعلى السيدات ان تراعى الاكلات التى بها موانع هذا المرض الخطير

    تحياتى
    الوسيم


    عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة يونيو 18, 2010 6:10 pm عدل 1 مرات

    bostan elward

    عدد المساهمات : 65
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 01/01/2010

    رد: فوائد جيده للرجل ياريت بس يثمر فيهم

    مُساهمة من طرف bostan elward في الأربعاء يونيو 16, 2010 2:54 pm


    والله فوائد جميلة
    وموضوع أجمل
    بس مين يفهم ويقدر

    ROMENTIC

    عدد المساهمات : 695
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009

    فوائد الجرجير

    مُساهمة من طرف ROMENTIC في الأربعاء يونيو 16, 2010 3:22 pm


    الجرجير

    نبات أخضر ذو أوراق ريشية بسيطة يؤكل الورق الغض منه قبل إزهار النبات.

    وعن فوائده المتعددة يقول الخبراء إن العرب عرفوا الجرجير ووصفوه في الطب القديم وبينوا أن أكل أوراقه الغضة وبذوره الناضجة، وكذلك شرب عصير أوراقه يعطي نشاطاً عاماً للجسم، وهو مفيد للإنسان ويدر البول ويساعد على هضم الطعام.

    ويوضح الخبراء أن بذور وعصير الجرجير يزيلان نمش البشرة، كما أن أكل الجرجير علاج لتنقية الدم وسرعة دورانه ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها، كما يفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل.

    كما يعمل الجرجير على تنقية الدم وتنظيف المعدة.

    وحول استعمال الجرجير كعلاج لسقوط الشعر فيكون ذلك بمزج 15 جراماً من عصير الجرجير إضافة إلى 50 جراماً من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد وتدلك بها فروة الرأس يومياً لمدة أسبوعين ثم يغسل.

    أما طريقة استعماله لإدرار البول فيغلى مقدار 3 باقات صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ويترك ليغلي حتى يكثف إلى نصف حجمه ويصفى ويشرب منه كوب في الصباح وكوب في المساء.

    ومن فوائد الجرجير الأخرى أنه يعالج حروق الشمس السطحية وذلك بسحق باقة منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يصفى ويستعمل على الجزء المصاب.

    ويستعمل الجرجير الطازج فيضاف إلى طبق السلطة فيساعد في عملية الهضم وإدرار البول.

    ويوصي الأطباء المرأة الحامل بالإقلال من تناول الجرجير لأنه يساعد على عملية الطمث كما ينصح المصابين بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله كما أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقاناً بالمثانة

    أكدت الدراسات العلمية المعملية التى أجريت بالمركز القومى للبحوث أن زيت الجرجير وزيت الزيتون يقضيان على الدهون فى الدم ويؤديان الى إحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.

    جاء ذلك كنتيجة لتجربة علمية أجرتها سحر رياض عبد الحميد الباحثة بقسم زراعة وانتاج النباتات الطبية والعطرية بالمركز تحت اشراف الدكتورة سعاد الجنجيهى الأستاذة بالقسم على نبات الجرجير لاستخلاص نوعين من الزيوت النباتية غير التقليدية من بذورها وقد تم تحويل الاحماض الدهنية فى هذه الزيوت إلي مواد غير دهنية تعرف باسم " استرات ".

    وتبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم " جامالينولينك ". وادى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.

    ويقول د‏.‏سعد محمد خفاجي أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بصيدلية جامعة الإسكندرية سابقا فيقول‏:‏ عرف العرب الجرجير ووصف في الطب القديم بأن بذوره لاذعة كالخردل وأكل أوراقه الغضة وبذوره الناضجة وشرب عصير أوراقه يقوي جنسيا وهو مفيد للإنسان ويدر للبول ويساعد على هضم الطعام إذا أكل معه‏، وملين للبطن كما أن بذوره وعصيره يزيلان نمش البشرة طلاء ـ وأكل الجرجير علاج لتنقية الدم وسرعة دورانه ـ ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها كما ينفع في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل ـ وإذا أخذ مع الطعام يساعد على إدرار الصفراء وسرعة الهضم والتكريعة‏.‏

    ويقول العالم المصري د‏.‏سعد محمد خفاجي إن الجرجير ينقي الدم وينظف المعدة ويستعمل لعلاج سقوط الشعر وذلك بمزج‏ 15‏ جراما من عصير الجرجير‏+50‏ جراما من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد وتدلك بها فروة الرأس يوميا لمدة أسبوعين ثم يغسل ـ أما طريقة استعماله لإدرار البول فيغلي مقدار‏3‏ باقات صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في‏2‏ لتر ماء ويترك يغلي حتى يكثف إلى نصف حجمه ويصفى ويشرب منه كوب في الصباح وكوب في المساء‏.‏

    من فوائد الجرجير أيضا أنه يعالج حروق الشمس السطحية وذلك بسحق باقة منه‏+‏ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يصفى ويستعمل على الجزء المصاب. ويستعمل الجرجير الطازج فيضاف إلى طبق السلطة فيساعد في عملية الهضم وإدرار البول والطمث لذلك تنصح المرأة الحامل بالإقلال من تناوله كذلك المصابون بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله كما أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقان المثانة‏.‏

    وهكذا بقروش قليلة تحصلين على فوائد عظيمة حيث تحتوي أوراق الجرجير على فيتامين ج وكالسيوم وكبريت ويود وحديد وفوسفور ومواد كبريتية حريفة‏.

    ويقول عنه ابن سينا:
    جرجير‏:‏ الماهية‏:‏ معروف منه بري ومنه بستاني‏.‏
    وبزر الجرجير هو الذي يستعمل في الطبيخ بدل الخردل‏.‏
    الطبع‏:‏ حار في الثالثة يابس في الاولى ورطبه فيه رطوبة في الاولى‏.‏
    الافعال والخواص‏:‏ منفخ مليّن‏.‏
    الزينة‏:‏ ماء الجرجير بمرارة البقر لاثار القروح بزره او ماؤه يغسل النمش والكلف‏.‏
    اعضاء الراس‏:‏ مصدع وخصوصاً ان اكل وحده والخسّ يمنع هذا الضرر عنه وكذلك الهندبا والرجلة‏.‏
    اعضاء الصدروالنفس‏:‏ هو مدر للبن‏.‏
    اعضاء الغذاء‏:‏ فيه هضم للغذاء‏.‏
    اعضاء النفض‏:‏ البري منه مدر للبول محرك للباه والانعاظ خصوصاً بزره‏.‏
    السموم‏:‏ اذا اكل وشرب عليه الشراب الريحاني فهو ترياق ابن عرس وغير ذلك‏.‏

    ويقول الباحثون إن الجرجير يحتوي على مادة خردلية مرة إضافة إلى فيتامين (سي) واليود والكبريت والحديد وحذروا من أن الإفراط في تناوله مضر لأنه قد يسبب اضطرابات في الهضم وحرقة في البول ونزيفا عند السيدات الحوامل.

    منقول

    hanen

    عدد المساهمات : 132
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/07/2010

    رد: فوائد جيده للرجل ياريت بس يثمر فيهم

    مُساهمة من طرف hanen في الأربعاء يوليو 14, 2010 11:44 pm

    مرسى على الموضوع بس انا مش فاهمه امراض البروستاتا دى بتعمل ايه وهى بتاثر على الراجل بس ول بتاثر على الستات كمان

    تقبلو مرورى

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    رد: فوائد جيده للرجل ياريت بس يثمر فيهم

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الخميس يوليو 15, 2010 5:41 am


    اختي الحبيبه حنين المرأه لاتوجد عندها بروستات
    البروستات موجوده عند الرجال فقط
    تقبلي تحيات اختك كردنيا وشكرا على مرورك الكريم

    ROMENTIC

    عدد المساهمات : 695
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009

    التهابات البروستات المزمنه / تعريفها / أسبابها / أعراضها / تشخيصها / علاجها

    مُساهمة من طرف ROMENTIC في الخميس يوليو 15, 2010 1:06 pm



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته


    التهابات البروستات المزمنه / تعريفها / أسبابها / أعراضها / تشخيصها / علاجها

    التعريف /

    هي التهابات مزمنه لغذه البروستات ، تأتي بعد الالتهابات الحاده التي لم يتم علاجها بالشكل المناسب .

    المسببات /
    هي نفس المسببات لالتهاب البروستات الحاد و تشمل :



    • حصاوى الكلى .
    • التنظير من خلال المسالك البوليه .
    • القساطر البوليه في حالات حصر البول و غيرها.
    • الكدمات المباشرة حول المثانه و الاعضاء التناسليه .
    • العلاقات الجنسيه المحرمه ، و وطئ الدبر ( المعاشرة عبر الشرج ) " منافي للشرع الإسلامي".
    • الاهمال في علاج الالتهابات الحاده و اتباع النصائح التي تقلل من الالتهاب و تساهم في شفائه.

    الأعراض و العلامات/
    و هي تشبه لحد كبير اعراض التهاب البروستاتا الحاد و هي :
    شأنه كشأن جميع أنواع الالتهابات و تشمل :


    • ارتفاع في درجة الحرارة .
    • الارتعاش و الشعور بالبرودة .
    • ألام اسفل البطن .
    • الام الأعضاء التناسليه .
    • الحرقه عند التبول و صعوبه التبول احياناً .
    • وجود دم في البول ( احمرار البول) ، و احمرار السائل المنوى و سوء رائحته.
    • كثرة التبول ، و عدم القدرة على تفريغ المثانه.
    • ألام عند الانتصاب و خصوصاً في قاعدة العضو الذكري.
    • ألالام الخصيتين .
    • انخفاض في قوة دفع البول عند التبول.
    • بالاضافه الى :
    • الالام الحوض و الظهر ، عدم التحكم في البول .
    • و قد تكون هناك التهابات و لكن لا تظهر اعراضها عند بعض الاشخاص.
    التشخيص/


    • الفحص السريري ، و الاعراض و العلامات و التاريخ الصحي بشكل مبدئي.
    • تحاليل البول.
    • تحاليل الدم CBC
    • تحاليل السائل المنوي.
    العلاج /


    • العلاج الدوائي و يشمل :
    المضادات الحيويه مثلTrimethoprim-sulfamethoxazole و ceftriaxone.
    مسكنات الألم .


    • العلاج الغير دوائي و يشمل :
    التقليل من تهيج المثانه بعدم تناول الكافيين و يوجد في القهوة و بعض الاطعمه ، و التقليل من العصائر الحامضة مثل عصير البرتقال و الليمون، و الاطعمه الحاره و التوابل و البهارات و الكحول.
    و الاكثار من شرب السوائل .
    و اخيراً ، قد يلجأ بعض الأطباء للجراحه و التنظير.

    مع تمنياتي لجميع بدوم الصحة و العافيه ، و لا تنسونا من صالح دعائكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 18, 2017 1:16 pm