elwasem

الوسيم يحيكم فى منتدى ادبى - علمى - ثقافى - دينى - فمرحب بكم

 

                

          


    الصديقه المخادعه

    شاطر
    avatar
    Romyo

    عدد المساهمات : 38
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009

    الصديقه المخادعه

    مُساهمة من طرف Romyo في الإثنين سبتمبر 12, 2011 12:34 pm

    شمس الشتاء.. الصديقة المخادعة!


    أشعة الشمس مرغوب فيها، لا سيما في فصل الشتاء عندما يرتجف الجسم من البرد. لكن هل تعلمين أن أشعة الشمس في الشتاء يمكن ان تؤثر على بشرتك بطريقة سلبية؟
    معظم الناس يعتقدون أن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالوقاية من الشمس هي فقط لفصل الصيف، وهذا افتراض خاطىء بشكل كبير، ويمكن ان يؤدي الى الحاق أضرار جسيمة بالبشرة، بعضها قد يكون دائما. لذلك لا بد من الحرص على حماية البشرة من الشمس في كل الفصول، وأود ان أنبهكم إلى أن واقيات الشمس تحميها من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، فهذه الأشعة غير مرئية للعين البشرية. وعلى الرغم من أن ضوء أشعة الشمس خلال فصل الشتاء يكون أقل، فإن الأشعة فوق البنفسجية موجودة في البيئة، مما يسبب إتلاف البشرة، لذلك يكون استخدام الكريمات الواقية منها مهما جدا في الشتاء أيضا.

    صحيح أن أشعة الشمس تكون أقل حدة في فصل الشتاء، لكن الناس يزيدون من تعرضهم لها، حيث انهم يميلون الى الجلوس تحتها لفترات اطول، لذلك تتعرض البشرة بشكل اكبر لأشعة الشمس في الشتاء. فالأشعة فوق البنفسجية (الطويلة والمتوسطة) تسقط مباشرة على البشرة وتسبب لها التجاعيد وغيرها من الأضرار.
    على الجانب الآخر معظمنا يتجنب أشعة الشمس في الصيف ويفضل البقاء في المنزل أو تحت الظل، لذلك يكون الاتصال المباشر مع الشمس أقل.
    وعندما تضرب الشمس بشرتك، تقوم هذه الأخيرة بحماية نفسها من خلال انتاج الخلايا الصباغية، وهي الخلايا التي تنتج الميلانين، فتظهر البقع التي تميل إلى اللون الأسود، وتبدو البشرة متصبغة. وفي بعض الاحيان تنتج البشرة مادة الميلانين بشكل غير متساو، مما يؤدي الى تفاوت في لونها.
    كما يمكن أن يسبب ضوء الشمس ظهور الشامات على وجهك او أن تبدو البشرة محمرة، وهو يحتوي أيضا على الأشعة فوق البنفسجية التي تدمر الألياف التي تبقي بشرتك قوية وتقلل الكولاجين والايلاستين. تدمير هذه الالياف يجعل بشرتك لينة وضعيفة مما يسبب ظهور التجاعيد.

    الكلف والنمش
    الكلف والنمش، بقع سطحية تلون البشرة، وعادة ما يكون لونها بنيا، ولكن أيضا يمكن ان يكون أسود او رماديا، وتظهر على المناطق التي عادة ما تتعرض لأشعة الشمس. وغالبا ما تكون هذه البقع علامة على الشيخوخة، لكن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب ظهورها قبل اوانها.
    كما ان التعرض المتكرر لأشعة الشمس، يمكن ان يسبب لشفتيك، خاصة الشفة السفلى، ظهور بقع داكنة تسمى النمش الشفوي. وهذه البقع أكثر شيوعا في الشفة السفلى، لأنها عادة ما تتلقى المزيد من أشعة الشمس.
    كيف تصححين أضرار الشمس؟

    كريمات الحماية من الشمس
    قبل أن تتمكني من إصلاح أي من أضرار أشعة الشمس على الوجه، أنت بحاجة لمنعها من أن تتدهور أكثر، وهذا يعني استخدام واق جيد من الشمس كل يوم. تأكدي من ان الواقي الذي تختارينه يحميك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

    كريمات أحماض ألفا هيدروكسي
    اعثري على المنتجات التي تحتوي أحماض ألفا هيدروكسي في تركيبتها، فهذه الأحماض تعتبر مقشرا طبيعيا لإزالة خلايا سطح الجلد الميت، وتنشيط انتاج خلايا بشرة جديدة أكثر شبابا، كما تساعد على اصلاح لون البشرة وملمسها. ويمكنك ايجاد انواع من اللوشنات والكريمات والمنظفات التي تحتوي على هذه الاحماض.

    الكريمات المضادة للأكسدة
    مضادات الأكسدة طريقة رائعة للبدء في إصلاح أضرار أشعة الشمس على الوجه، وتعمل على اصلاح الأضرار التي تلحق بلون البشرة وملمسها ومرونتها.
    العسل أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي يمكنك استخدامها على الوجه. يمكنك أيضا البحث عن اللوشنات والمرطبات والكريمات التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، وهي فيتامينات أ A وإي E وسي C وبيتا كاروتين.

    كريمات ريتن إيه Retin Aفي محاولة لملء الخطوط التي تسببها الشمس، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على عنصر يسمى الريتن ايه. هذا العنصر يساعد على اضافة حجم الى البشرة من خلال تعزيز انتاج الكولاجين الجديد.. حجم اكبر يساوي تجاعيد أقل، وكذلك خطوط دقيقة أقل.

    الكريمات الخالية من الدهون
    اتركي بشرتك رطبة، فجفاف البشرة يمكن ان يسبب أيضا الضرر. ابحثي عن مرطب غير دهني للوجه صباحا ومساء. يمكنك حتى البحث عن المرطبات التي لديها المقومات المذكورة اعلاه حتى تتمكني من جني كل الفوائد مرة واحدة.

    تحــــذيــــــر
    ضعي الواقي من الشمس يوميا. فقبل اصلاح الضرر الناتج عن أشعة الشمس، يجب أولا حماية بشرتك منها، فإن لم تفعلي لن ينجح كل ما تبذلينه من جهود لتصليح الأضرار. ضعي حماية من الشمس تحتوي على نسبة اس بي إفSPF عالية على كل البشرة التي تتعرض للشمس يوميا، بغض النظر عن الاحوال الجوية. وتأكدي من اختيار واق من الشمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

    كريمات التبييض
    ضعي كريما لتبييض البشرة، فهو سيخفف من بقع الشمس والنمش والمناطق المتصبغة بلون غامق، لأن ضرر الشمس غالبا ما يظهر في مناطق البشرة الداكنة.
    كريم التبييض يمكن ان يساعد على اصلاح الأضرار، وعليك استخدامه بانتظام لثمانية أسابيع على الأقل قبل رؤية النتائج.
    avatar
    semsemh

    عدد المساهمات : 37
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/07/2010

    رد: الصديقه المخادعه

    مُساهمة من طرف semsemh في الإثنين سبتمبر 12, 2011 12:49 pm

    صديقتي المخادعة


    كم هو مؤلم ان تتلقي الطعنات ممن أسكنتهم تجاويف قلبك..إنسانة أحببتها بإخلاص ووثقت بها ووهبتها الحب والمشاعر الصادقه ..بنيت معها أحلاما جميله ووعودا متواضعه ..نعم صديقتي المخادعة جعلتك فوق كل شي دون البشر . حلقت بك عاليا .. بحثت في داخلك عما يسعدك وقدمته لك .
    اخلصت لك وافنيت زهرة عمري من أجللك .. صبرت على الألم لأهبك الراحة أسكنت جنة فؤادي وسجنت نفسي بين نيران الحيرة ..فرشت لك الأرض ورودا وعلقت على جدار قلبي لوحة الصداقة للأبد ثم ماذا؟!
    أهديتني الكذب والخداع تركتني للحيرة والضياع.. ورحلت تبحثين عن صديقة جديدة اختلقت الأعذار وضحيت بقلب احتواك غير ابهة بدموعي وعذاباتي ..ورغم ذلك
    مازلت عند حبي لك.. أرحلي بقلبك المتحجر حيث شئت.. ولكن سيأتي الغد وستبحثين عني .. وحينها سأدعك تذرفين الدموع ...وأنساااااااك
    صديقتي المخادعة
    الحياة في معايشة الحب!!
    قــلــــــــــــــــ أدب ـــــــــــــــــــــة
    الرجل و ما أدراك ما الرجل!!!!!!
    رسالة من سيدة حاقدة
    الى كل سيدة تعتز بنفسها
    أنذل أنواع الساعات لا تفوتكم
    روعــــــــه النسيان
    مجرد كلمات عني

    كــــــــونى ملكــــــــــــة, إلى كل فتاة........

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:45 am