elwasem

الوسيم يحيكم فى منتدى ادبى - علمى - ثقافى - دينى - فمرحب بكم

 

                

          


    الرجل المثالي بعين المرأة”

    شاطر

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    الرجل المثالي بعين المرأة”

    مُساهمة من طرف كاردنيا في السبت يونيو 12, 2010 10:44 pm

    الرجل المثالي بعين المرأة”

    نحن لا نتجنى على الرجال ، ولكنه الواقع المر الذي قد يفرض على الكثير مواصفات منهم التنازل عن صفات كثيرة هي صلب الرجولة ، ويجعل نساء كثيرات يعترفن بأن الرجل الذي يحلمن به هو مجرد خيال ، أو هو مجرد وهم جسدته أفلام الأبيض والأسود وروايات القرن الثامن عشر ، أما رجال هذا الزمن فقد فقد الكثير منهم معاني كثيرة للرجولة ، وإلا فكيف نفسر ظاهرة تكالب النساء علي شخصية مثل شخصية ” مهند ” رغم تفاهة العمل وسطحيته ، في الحقيقة أن المرأة العربية وجدت فيه الرجل الذي يجب أن يكون والذي يكاد مجتمعنا العربي يخلو تماماً من أمثاله .

    ولأن صفات الرجل الحلم الذي تعجب به المرأة ولا تنساه أبداً هي السهل الممتتنع بلغة الأدباء لأنها صفات عادية ورغم ذلك فقد أصبحت نادرة ، استطلعنا أراء بعض النساء حول مفهوم الرجل الذي لا ينسي فجاءت الإجابات مختلفة .

    الغيرة من علامات الرجولة

    تتعدد صفات الرجل المثالي عند مي حسين – مديرة محتوي بأحد المشروعات الكبري – موضحة أن الرجل العصري في نظرها هو من يزيد حب المرأة فى نفسها ويزيد ثقتها بنفسها عن طريق لفتانة اللطيفة والثناء على جمالها ودلالها بطريقة مختلفة من حين إلى آخر ، والذي يجمع بين الحزم والحنان فى الوقت ذاته وتشعر معه المرأة بالاحتواء ، والمخلص المحب الذي لا يري سوي امرأته بين النساء ، ولا يري أنثي غيرها في حياته ، و”الرومانسي” الذي يبتكر طرق جديدة للتعبير عن الحب ليسعد شريكة حياته.




    وتذكر مي أن البعض يعتقد أن غيرة الرجال تتناقض مع العصرية ولكن من وجهة نظرها أن الرجل الغيور رجل يتمتع بالرجولة والحب لأن الغيرة من أهم علامات الحب الحقيقي ، ولا يجب أن نربط بين العصرية والرجولة ، فالرجل العصري هو من يحب أن يري زوجته سعيدة وناجحة بعيداً عن الأنانية وحب الذات.

    وتضيف مي أن الرجل العصري هو الزوج المتدين الذي يتبع سلوك الرسول صلي الله عليه وسلم مع زوجاته فى الرقة والحنان واللين ويحترم المرأة ويكرمها كما أمرنا سيد الخلق.

    وتوافقها الرأي سمر عبدالله - موظفة - مؤكدة أن الرجل المثالي هو أن يكون شخصية متدينة إلى حد ما ويكون صريح ومتزن ، هادئ الطباع ومهندم في لبسه وأهم شئ أن يكون صريح وغير بخيل لأن البخل صفة بشعة لا يمكن أن تحتمل فهي من الصفات التي لا تتغير أبداً .

    المثالية مرتبطة بالاعتدال

    وتشير الدكتورة سميرة محمد على نفس نهج أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب عندما قال إن مواصفات الرجل الحق هي ألا يكون ليناً فيثني ولا صلباً فينكسر بل يكون مرن وسطي معتدل في كل شيء ليس حاداً ولا جافاً ولا عالي الصوت فارغ المضمون ، هادئ الطباع لين الجانب قوي الشخصية .

    وتضيف سميرة أن يكون الرجل رائعاً مبهراً و ليس شرطاً أن يكون جميلاً لكن شرط أن يكون عاقل جداً فاهم ومتفاهم عقله كبير وقلبه أكبر ، رجل عادي داخله أحلي بكثير من خارجه ليس مظهر فقط ولا جوهر فقط بل هو بين هذا وذاك خليط محبب وكوكتيل رائع يجبر الكل علي احترامه ، ويتميز بطموحه الواسع والاطلاع والمعرفة الوفيرة .




    تسانده وتتمني حبه

    وبدأت منى مصطفي - محاسبة – كلامها بمثل شعبي قائلة ” اللي جوزها يقولها يا عورة يلعبوا بيها الناس الكورة “ موضحة أن الرجل المثالي هو الرجل المحترم الذي يحترم ويقدر زوجته ويلبي كل طلباتها أمام الآخرين ، حتي وإن كانت طلباتها علي غير ما يهوي ، ويساعدها في كل شيء بدايةً من تربية الأطفال إلى الأمور الخاصة بالمنزل أيضاً ، لأنها تعمل مثله وتسانده في الأمور المادية .

    وأضافت منى أن الرجل المثالي هو الصريح ،الحنون ، الواضح ، الصادق ، لأن الكذب من أبشع الصفات ، وأن يتحمل كافة أعباء المنزل ويكون حازم وصارم في الأوقات التي تحتاج إلى ذلك ، حتي لا يكون كخيال المآتة ليس له أي فائدة .

    وأشارت منى إلى أن الاحتواء والاهتمام من كلمات الحب والعشق والمتابعة التليفونية من أفضل الأشياء أيضاً التي تهواها وتحبها ، فهي تريد أن تكون بالنسبة له مرأة مميزة ومتألقة كمارلين مونرو .

    الخشونة مقياس الرجولة

    أما وجهة نظر سهى عادل - طالبة – فهي مختلفة كثيراً عن الآراء السابقة فهي تريد الرجل ”خشن” ورجل بمعني الكلمة يحمل كل الصفات القوية والخشنة لأنها دلوعة بدرجة كبيرة .

    وأكدت سهي أن الرجل المثالي هو الذي يستطيع أن يحتوي زوجته بالتفاهم والحب المصطحب بالقوة والعضلات فالخشونة عندها أهم مقياس للرجولة .




    رجل تتمناه النساء

    وفي النهاية ، يكشف الباحث مارتن دوكمانز في دراسة لمعهد الزواج البريطاني عن مميزات وصفات الرجل الذي لا تنساه المرأة ، قائلاً إن الإحساس المرهف والروح المعطاءة هي حلم كل النساء ، وعندما تجدها مجتمعة في رجل حتي ولو لم ترتبط به ، لا تستطيع أن تنساه مهما طال الزمن .

    وسمات الرجل العصري الذي تفضله النساء علي اختلاف الطبقات والمستويات العلمية يحددها مارتن دوكمانز في النقاط الآتية ، حسب ما ورد مجلة ” أخر ساعة”:

    - الرجل الذي يكون كريماً في عواطفه ويده ويهبها الأمان والحنان.

    - اللين في تعامله الرقيق في مشاعره والقوي الشخصية بلا غرور الواثق من نفسه.

    - الذي تشعر وهي معه برجولته وأنوثتها.



    - الذي يدللها ويرويها عشقاً.

    - الذي يقدر إحساسها ومشاعرها ويحن عليها وقت حزنها وألمها.

    - يستمع لها ويقدر رأيها ويطلب مشاركتها ويحترم وجهة نظرها.

    - في بعض الأمور يفضلها عن نفسه.

    - يسامحها إذا كانت أخطأت ويعفو عنها.

    - يكون غيوراً عليها بدون تحكم أو تسلط.

    - يطرب مسمعها بكلمات دافئة مليئة بالحب والغزل.

    - يحتمل تقلب مزاجها ويشاطرها المزاح والضحك.

    - يفرح إذا فرحت ويحزن لحزنها ويقف معها سنداً وعوناً.


    - تشعر أنه يحتاجها في كل لحظة.

    - يفتخر بها ويراها في عينه غالية جوهرة ثمينة.

    - تهبه عمرها لثقتها به وتعتمد عليه.

    - الحار في عواطفه الذي تشعر معه دوما أنه لا يري غيرها.

    - يشركها بمعرفته وأسراره.

    - ترى دموعه ولا يخفيها عنها.

    - يشعرها بأنها ملكت فؤاده وعقله.

    برأيكم من هو الرجل الذي لا تنساه المرأة ؟ .. شاركونا

    منقول

    عبير الياسمين

    عدد المساهمات : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010

    رد: الرجل المثالي بعين المرأة”

    مُساهمة من طرف عبير الياسمين في الأحد يونيو 13, 2010 9:24 am

    سلمتي اختي كاردنيا وسلمت يداك على الموضوع الشيق الذي طرحته للمناقشة
    وسلمت لمن يحبوكي ولكل اهل المنتدى وافادكي الله و نتمنى ان تكوني كريمة دائما بالمواضيع الجديدة والرائعة.
    اما بالنسبة لموضوعكي هذا فانا من وجهة نظري بان الرجل المثالي هو ذلك الرجل الذي يحب زوجته وفق معايير ديننا الاسلامي و وفق ما امرنا به رب العالمين ورسولنا الكريم عليه افضل الصلوات والسلام و على اله وسلم. فهو ذلك الرجل الذي يحب امراته ويحسسها انها مرغوبة لشخصها ويشاركها افراحه و احزانه وياخذ برأيها في بعض المواشع قيد النقاش حتى ولولم يكن حيعمل به على الاقل قد استشارها ثم هو ذلك الرجل الذي يحتوي امراته بالمشاعر والاحاسيس الرقيقة و يحسسها انها مهمة في حياته .
    فانا اضم وجهة نظري الى الاخوات السابقات ما عدا الطالبة اللتي تقول بان مثالية تتواجد في قوة الرجل وعضلاته فكم من رجل له قوة العضلات و الخشونة ولا يمثل للمثالية بشيء و لا للرجولة بشيء لان الرجل الذي يبسط قوته على المراة بالضرب والقوة لا يمثل للرجولة بشيء اعتقد العكس تماما .لكن لا يعني هذا الكلام ان الرجل لا ينبغي ان يكون غير حاسما وشديدا في حياته اليومية مع زوجته بالعكس فهذا امر لابد منه لكن اقصد انه لا يجب ان تكون الحياة مبنية على القوة و الصوت العالي وعلى هذه الاشياء فكم من امراة يعمل ما يطلبه منه زوجها بكلمة طيبة منه وليس بالصوت العالي والضرب استعمال القوة
    هو الرجل الذي يهتم بالمرأة عاطفيا وروحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه.
    الرجل المثالي لا ينسى أبدا أعياد الميلاد الخصاصة والذكرى السنوية للزواج.

    الرجل المثالي على جانب عال جدا من الرومانسية، بحيث يملأ المنزل بالحب والمبادرات الجميلة الشاعرية.

    الرجل المثالي لا يأخذ حب المرأة وحياتها كأمر مفروغ منه، بل يعمل دائما على أن يشعر المرأة بحبه وبتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته.

    الرجل المثالي يحافظ على وعوده والتزاماته.

    هذا الرجل يكون نزيها مستقيما صادقا ومخلصا ومتفانيا في عمله.

    الرجل المثالي يكون قادرا على التواصل مع زوجته، ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته وهو منطلق في الحياة.

    يجعل المرأة تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له وأن لا يكون هذا شعوره في مرحلة الخطوبة فقط.

    يستطيع أن يستمع للمرأة وأن يتفهم همومها دون أن يتهمها بالسخف والسطحية.

    هذا الرجل يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة و الأم.

    يدرك هذا الرجل تماما أنه أسعد إنسان على وجه البسيطة لأنه يحظى بحب زوجته


    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    رد: الرجل المثالي بعين المرأة”

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الأحد يونيو 13, 2010 11:58 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اشكركي اخت عبير الياسمين علىاطراءكِ للموضوع واضم صوتي مع كل ما أشرتي اليه من نقاط مهمه بالنسبه للرجل المثالي
    فديننا الحنيف قد وضع اسس مثاليه لحقوق المرأه على زوجها من خلق وتعامل وغير ذلك وتبقى شخصية الفرد وقناعاته التربويه والبيئيه ربما توجه بعض الرجال لما يتعاملون به نحو المرأه ومع كل التطورات التي طرأت في حياتنا كعرب تبقى بعض الصفات السيئه تعلق في أذهان بعض الرجال من سيطره والتحكم ونبذ رأي المرأه او الانقاص من رأيها وبهذا يجعل الرجل من شريكة حياته انسانه ضعيفة الشخصيه غير واثقه من نفسها ولا يعرف الرجل انه قد حول رأي مشارك مع رأيه الى شيء ليس فيه فائده لانه جمد مشاركة المرأه وكتم رأيها وابداع فكرها النير الذي يرى اشياء من زوايا مختلفه ربما لاتخطر على ذهن الرجل وخسر ركن من اركان الحياة الزوجيه المهمه ألا وهي المشوره والاخذ بالرأي وهذه سنه أشار لها واكد على فعلها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    واحب أن أؤكد على بعض النقاط التي ذكرتيها
    فهو ذلك الرجل الذي يحب امراته ويحسسها انها مرغوبة لشخصها ويشاركها افراحه و احزانه وياخذ برأيها
    هو ذلك الرجل الذي يحتوي امراته بالمشاعر والاحاسيس الرقيقة و يحسسها انها مهمة في حياته
    هو الرجل الذي يهتم بالمرأة عاطفيا وروحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه.
    الرجل المثالي لا ينسى أبدا أعياد الميلاد الخصاصة والذكرى السنوية للزواج.

    الرجل المثالي على جانب عال جدا من الرومانسية، بحيث يملأ المنزل بالحب والمبادرات الجميلة الشاعرية.

    الرجل المثالي لا يأخذ حب المرأة وحياتها كأمر مفروغ منه، بل يعمل دائما على أن يشعر المرأة بحبه وبتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته.
    c;]
    الرجل المثالي يحافظ على وعوده والتزاماته.

    هذا الرجل يكون نزيها مستقيما صادقا ومخلصا ومتفانيا في عمله.

    الرجل المثالي يكون قادرا على التواصل مع زوجته، ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته وهو منطلق في الحياة.

    يجعل المرأة تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له وأن لا يكون هذا شعوره في مرحلة الخطوبة فقط.

    يستطيع أن يستمع للمرأة وأن يتفهم همومها دون أن يتهمها بالسخف والسطحية.

    هذا الرجل يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة و الأم.

    يدرك هذا الرجل تماما أنه أسعد إنسان على وجه البسيطة لأنه يحظى بحب زوجته




      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 18, 2017 9:27 pm