elwasem

الوسيم يحيكم فى منتدى ادبى - علمى - ثقافى - دينى - فمرحب بكم

 

                

          


    هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    شاطر

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الخميس سبتمبر 29, 2011 9:41 am

    عفوا لست انا من اكتب بل هو الألم !!
    هذه ليست كلماتي بل هي انين الروح وقسوة زمن غادر ونبضات قلب مفجوع .. وسياط تلسع بجمرها كأنها نارٌ من ألسنة جهنم
    لااحد يعرف كم هو حجم الألم الرابض بين الروح والحروف والكلمات ( رحيل - وداع - فراق ) هذه ليست كلمات عابره فقط
    هذه (رعد - وبرق - واحتراق ) في نفس كل أنسان مخلص وفيّ يفقد عزيزاً لسبب ما .. فيفقد كل ملذات الحياة ويصبح لايتذوق
    إلا طعم واحد فقط ألا وهو طعم العلقم .

    هنا يأتي ذلك السؤال المحير :

    هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    قبل الحب كانت حياتنا عاديه يسودها الروتين القاتل بكل تفاصيله الممله فرحنا محدود ومعروف سببه وحزننا كذلك
    تفكيرنا مقسم حسب الاولويات والاحتياجات اليوميه او المستقبليه او حسب ظرف كل انسان فينا
    عندما نضع رؤسنا على الوساده نغفو بسرعة ولانستيقظ إلا على صوت آذان الفجر ليعلمنا ان الشمس قد استيقظت وان النجوم ستأخذ وقتها لتخلد للنوم وان جميع مافي الارض يسبح بحمد ربه الاعلى فقم أيها الانسان واتطهر واسجد لربك وسبحه فانت اولى المخلوقات بذلك لانه فضلك على جميع مخلوقاته على وجه الارض لانه اكرمك باشياء ليست موجوده مع كل مخلوقاته الا وهي ؟
    ( القلب -والعقل - والروح - واللسان )
    أعرف ان من سيقرأ كلامي هذا سيقول وما دخل كل هذه المقدمه الطويله بالعنوان الذي وضعته لهذا الموضوع ؟

    سأخبركم حتماً ولكن بالتدريج حتى تفهموا جيداً فحوا كلامي من هذا الموضوع فأنا ذكرت في كلامي عدة حالات تتخلل حياتنا اليوميه كبشر عاديين جداً
    وفجأه ...................... ينقلب كل شيء وتنعكس كل هذه الاشياء وتصبح تصرفاتك وحالاتك ونفسيتك وكل كيانك ووجدانك يسيرك الى طريق مجهول في باديء الامر ولا تعرف لماذا كل هذه التحولات حصلت وكيف ؟
    تتسائل ماذا حصل لي ؟ ولماذا تغير حالي ؟
    وتكتشف ان روحاً ما قد دخلت تشارك روحك في جسدك من غير ان تسمح لها بالدخول ومن غير ان تعرف هوية هذه الروح او اي تفاصيل عنها لكنها دخلت
    وانتهى الامر !!!!!!!!!!!

    أين انت ايها النوم لماذا تفارق العيون ؟ وأين انتِ ايتها الشمس ؟ هل حجبتي نورك عنا أم انكي خاصمتينا عندما وجدتينا نصاحب النجوم والقمر ؟
    نعم لقد صاحبنا النجوم لنسهر مع القمر
    من هو القمر ؟؟
    القمر هي تلك الروح التي دخلت اجسادنا لتشاركنا في كل شيء .. تشاركنا النبض والاحساس وتشاركنا حتى التفكير والنظر
    قلت في بداية الحديث ان الله سبحانه وتعالى قد فضلنا على سائر المخلوقات وأشرت الى ( القلب -والعقل - والروح - واللسان )


    الـــــــقـــــــلب؟؟
    ~~~~~~~~~~~~
    وهو جزء صغير في اجسادنا ورغم سماكة نسيجه الخارجي إلا انه يحمل كل الرقه والاحساس والشعورالمرهف وكل العاطفه والرومنسيه تكمن فيه وهو المحرك الرئيسي لسعادتنا وشقائنا
    فعندما يأمرك ان تحب شخصاً ما ستحبه رغماً عنك سواء كان هذا الشخص يحمل اي صفه من الصفات الانسانيه المعروفه السيئه أو الحسنه فهو اذا أحب انساناً لم يعد يفرق بين صفات البشر فلا فرق عنده إن كان طويل أو قصير أبيض أو أسمر غني أم فقير بخيل أم كريم ...الخ لانه يغض بصرك وبصيرتك عن جميع عيوبه اذا كان يحمل عيوباً واذا لم يحمل عيوباً إلا ماشاء الله فسوف يكون لك هو الملاك الطاهر الذي يسير على الارض والعكس صحيح .. عندما يأمرك ان تبغض شخصاً ما ستبغضه رغماً عنك ولا ترى فيه سوى الشيء السيء فقط لانك لاتريد أن تقترب منه أو تجعله من ضمن من تختلط بهم في حياتك

    الــــــعــــقــــــل ؟؟
    ~~~~~~~~~~~~~~
    هو جزء صغير أيضاً ورغم ما أوكل أليه من أمور جباره وهو المسؤول المسيطر على كل اجزاء الانسان إلا ان انسجته رقيقه جداً سبحان الله على هذه المفارقه الالاهيه بين مكونات ومسؤوليات القلب والعقل ؟ التي تجعل هذا الكائن الجبار بمسؤولياته واهميته في كل أمور حياتنا يسيطر عليه كائن آخر ربما لاينقص أهميه لكنه من حيث القوه فهو الاقوى والمسيطر الرئيسي ولايعرف سر تلك الاجزاء إلا الله سبحانه وتعالى
    فكيف يستطيع قلب صغير ان يشل حركة من هو مسؤول عن جميع حركات الجسم ويجعله تابعاً له كيفما يريد ؟ إلا مارحم الله


    الـــــــــــــروح؟؟

    ~~~~~~~~~~~~~~~
    هذه الروح التي خلقها الله داخل كل جسد فينا وقسم هذه الارواح بالتساوي فلم يعطي جسد أكثر من روح واحده كل البشر سواء مشتركون في نوعية هذه الروح واعني الروح الماديه الملموسه أما التفاصيل فكل روح تكون كما ارادها الله سبحانه وتعالى
    لكن هذه الروح عندما تحب أنسان تضاف لها بعض الخاصيات فمثلا تحس باشياء غريبه عندما يكون ذلك الشخص الذي احبته تلك الروح يكون بضيق أو مازق أو أي شيء آخر فان تلك الروح تتنبأ به والعكس صحيح للشخص الآخر اذا كانا بنفس درجة الحب وهذا ما أسموه العشاق( بروحين في جسد واحد) فهم لم يخطئوا بالتسميه لانهم يشعرون
    بشيء خارج التكوين الاعتيادي للبشريه . فسبحان من وهب الارواح وهو من يقبضها ويبعثها تارة أخرى يوم يبعثون


    الــلـــســـــان؟؟

    ~~~~~~~~~~~~~~

    اللسان هو جزء مهم جدا ايضا ونتميز فيه نحن البشر عن سائر المخلوقات فهو ترجمان العقل والقلب فاذا احب احدا شخص من البشر او احب شيء ما نلاحظ اللسان احيانا ينطق بالشيء او بالاسم داخل حديثه من غير قصد وهذا لان القلب او العقل يكون مشغول ويفكر بذات الشيء لذلك نطق فيه دون قصد ولهذا اطلق المثل القائل ( زلات اللسان تخرج مافي القلب )

    ربما ما أكتبه كلمات مبعثره من مخيلتي الذاتيه قابله للخطأ والصواب فانا الان كالفراشه أطير طيران غير مستقيم فتارة اعلوا وتاره انخفض لااعرف الى اين اسير كأن قيامتي قد قامت .
    هل تعلمون أن الله سبحانه وتعالى شبه ارواحنا يوم القيامه بانها تكون كالفراشه الان انا احس بذلك الاحساس . وانا أستعين بالله أن يخلصني من هذا الشعور الخانق

    تنزف حروفي ولا أعرف ماذا سأكتب

    عندما ينكسر القلب نقف على أطلال الذكرى وننزف الدموع من المقل حتى نسقي الارض من دموعنا
    فتنبت زهرة الكاردنيا ......... نعم أنها تلك الزهره الجميله التي تزرع للتمتع بمنظر ازهارها الجميله ورائحتها العطره التي تجعلها تستحق أن تكون ملكة الازهار بكل جداره
    هل تعرفون ماهو الرمز العاطفي للكاردنيا؟؟؟
    أنها زهره ترمز للوفاء والطهر ونقاء القلب !
    عندما اتخذت اسمي بهذا المنتدى بكاردنيا كنت اعشق صفات تلك الزهره بجميع صفاتها
    لانها تحمل نفس الصفات التي تحملها روحي لذلك احببتها واصبحت أحمل أسمها هنا

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    الـــــــوفـــــــــاء ؟؟

    هو عنوان لكل شيء جميل ومكتمل ونقي فلولا الوفاء ما أحتضنت الارض البذره في تربتها كالأم الحنون التي تحتضن وليدها فتدفؤها وتغذيها ثم تخرجها نبته جميله بلونها
    الاخضر الزاهي الذي يبعث البهجه في القلوب ثم تزهر ثم تطعمنا منها أطيب الاثمار
    فلم تكن تنجح الارض لولا حبها للخير والعطاء
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    الـــــــــهــــــواء ؟؟

    خلق الله الارض ثم دحاها بالتراب ثم جعل الهواء يتخلل كل جزء في الارض المرئي منها
    والغير مرئي فجميع من على سطح الارض يحتاج للهواء فمن رحمة الله بنا جعل في الهواء الوفاء لانه لم يترك شبراً في الارض إلا وتخلله حتى البحار كان فيه الهواء المذاب
    في الماء ليجعل المخلوقات البحريه أيضا تستمد الحياه من الهواء وهي في قعر البحر
    فالجميع يعلم اذا حجب الهواء عنا ستموت كل الخلائق على الارض
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    الـــــشـــــــمـــــــــس ؟؟

    تفعل نفس الشيء فهي تستيقظ نشطه كل صباح لتؤدي دورها بتفاني ووفاء وتبعث خيوطها الذهبيه على الارض كي تشارك بمهمتها في أحياء الارض
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    الـــــــبحــــــــــار ؟؟

    سبحان من كونها وجعل فيها حياة وموت فالبحار تخلص لمن تحتضنه في أعماقها ففي
    البحار أسرار لايعلمها الا خالقها . فكيف تحفظ البحار من بداخلها من التلف والتفسخ ماداموا أحياء فان خاصية البحار كخاصية الارض لكن بماديات مختلفه فالارض لاتحفظ
    من يموتون الا اذا دفنوا تحت ثراها والبحار لاتحفظ من فقد الحياه بل تجعل منه طعام لتحيي بها مخلوقات أخرى ... هذه بعض مخلوقات الله سبحانه وتعالى نشاهد عظمتها
    في التفاني بالاخلاص والوفاء على هذه الارض كي تستمر الحياة ويوجد الكثير الكثير على سطح الارض
    من يحمل صفة الاخلاص والوفاء ولا يتخلى عنهما وإذا حصل العكس ستكون النهايه
    لكل شيء

    ذكرت لكم أشياء صنعها لله وكلفها لخدمة البشر ودومومته على الارض ونأتي الان على
    بعض أشياء صنعها البشر حتى نعرف كل شيء على هذه الارض له خاصية الوفاء

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    الــــــقــــــلــــم ؟؟

    لقد ذكر الله القلم في أول آيه نزلت على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    عندما قال في الآيه الكريمه ( أقرأ بسم ربك الذي خلق * خلق الانسان من علق *
    أقرأ وربك الاكرم الذي علم بالقلم * علم الانسان مالم يعلم ) صدق الله العظيم
    هذا الجماد الصغير الذي نصنعه بأيدينا كم هو مخلص ووافي للبشر فبفضله تعلم
    الانسان القراءه والكتابه وهو من حفظ لنا القرآن كتاب الله المقدس ليصل لنا ولمن بعدنا
    فبفضله شنت حروب وتحررت بلدان واسلمت لوجه ربها وبفضله أنتشر الاسلام من اقصى الارض الى اقصاها . كان ومازال كالعصى السحريه التي بأمكانها فعل كل شيء
    فلم تشيد المدن إلا بعد التخطيط لها بالقلم ولم نتطور بعلوم الطب والفلسفه وعلوم الفلك
    وغيرها من العلوم إلا بفضل القلم .... ووو الخ فانا لااريد ان استرسل بالكلام عن هذا
    القلم العجيب لان مهماته عظيمه وكبيره على سطح هذه الارض , ولكن ما أردت التنبيه
    له هو :
    هل هذا الكائن الجمادي الصغير قد تخلى عن خصلة الاخلاص والوفاء ؟؟
    ربما لم تفهمون ما اعنيه
    مثال : هل كتبتم في يوم بهذا القلم ووجدتم أن القلم قد غير ما كنتم تكتبون ؟
    أو انه لم يحفظ لكم سنين وسنين ما كنتم تسطرون ؟
    أو انه قد كشف أسراركم وباح بها من غير أن تعلمون ؟
    او انه لم يمد لكم يد العون في السراء والضراء ويقف بصفكم بكل ماتعانون ؟
    هذا هو وفاء هذا القلم الجمادي الصغير واخلاصه لكم فقلي بربك ايها الانسان
    كيف كنتم مع الوفاء بحياتكم تتعاملون ؟ بالاخلاص تفعلون ؟
    أسألك يامن فضلك على جميع من ذكرت من مخلوقات الله وأعطاك مالم يعطيهم
    ( قلب- عقل- لسان ) كيف أستطعت للوفاء أن تخون
    وكيف أستطعت أن تجعل من تجاويف قلبك غرفاً تُسكن فيها الغرباء والمارقون ؟
    كيف أستطعت أن تصنع من مضغتك الصغيره (القلب) قدماً كبيره وتسحق بها قلوب المخلصين ؟
    كيف أستطعت أن تجعل من شرايينك التي أختلطت بدمائهم وتغذت ان تكون حبالاً
    تلفها حول اعناق المحبين ؟

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    رسمت معكم لوحه تعبر عن الحب الحقيقي والاخلاص والوفاء
    لمخلوقات خلقها الله وهي تشاركنا في هذه الحياه
    بل وعرفنا كل شيء في هذه الحياة له رساله لن ينجح في تحقها إلا بثلاث أشياء
    ( الحب _ الاخلاص _ الوفاء )

    الحب الحقيقي هو المودة والرحمة هو عطاء الفطرة الذي لا تكلف فيه صنعة ولا احتراف وهو صفة النفوس الخيرة وخلة الابرار الاخيار من الرجال والنساء
    وهو لا يوجد الا في النفوس الطيبة
    الحب هو قمة التخلي عن الذات في سبيل الاخر
    الحب هو قمة الاخلاص والوفاء والصدق مع الحبيب
    الحب هو القلب الكبير والغفران والصفح
    الحب هو التماسك وعدم التخلي عن الآخر في وقت الشده
    الحب هو عطاء بلا حدود وبلا مقابل
    الحب عطاء قبل ان يكون أخذ الحب تضحيه ولا يوجد مكان لحب الذات

    لكن هل توجد هذه الاشياء في زمننا هذا؟؟
    من غير هذه الاشياء لن يكون هناك حب حقيقي هذا هو جوابي انا واترك الاجابه
    لكم ايضاً ربما رأيي غير سديد او اعيش في زمن يجب فيه التخلي عن بعض
    الامور التي عرفناها وربطناها في محور حياتنا في كل شيء

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    واخيراً لايسعني الا ان انقل ماقاله الشيخ محمد نصر الدين الالباني رحمه الله
    (طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى لايكفيه الف دليل
    الجاهل يتعلم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل)

    هكذا هي الدنيا ضحكات ودموع .. لقاء وفراق .. عمل ورجاء .. وتبقى الذكرى الطيبه
    هي العطاء حتى لو كان لانصيب لنا في الأمل بهذه الدنيا
    لكن سيكون لنا فيها طموح في الآخره وجنات النعيم والعيش فيها دون فناء
    لان قطار العمر يمضي ويجب أن نصحح مساره ليوصلنا اليها دون شقاء

    هذا الموضوع كتبته للنقاش فقــط ولا يخــص أي أحـــــد

    المخلصه الوفيه للأبد

    كـــــاردنيـــــا



    عدل سابقا من قبل كاردنيا في الخميس سبتمبر 29, 2011 1:42 pm عدل 3 مرات

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الخميس سبتمبر 29, 2011 9:48 am

    [img][/img]

    semsemh

    عدد المساهمات : 37
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/07/2010

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف semsemh في الخميس سبتمبر 29, 2011 4:26 pm

    اجمل زهرة يا كاردنيا
    موضوع كتير جميل
    ويهم كل من تعرض للخيانة
    الخيانه شىء مؤلم للمرأة
    المرأة تتحمل الصعاب مع الرجل ولا تتحمل لحظة خيانة
    قلبى معاكى يا حبيبتى
    وعن جد الموضوع رائع وهيكون له صدى مؤثر عند ناس كتير

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الأربعاء يونيو 05, 2013 8:33 am

    [strike][img] [/img]

    [img] [/img]

    [img] [/img]

    بهواك

    عدد المساهمات : 247
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 05/02/2013
    العمر : 39

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف بهواك في السبت يونيو 15, 2013 11:54 am

    ‫علمتني الحياه ان أحارب كل من يقف امام كرامتي حتي لو كانت عاطفتي....فعشقت الصمت في لحظة الألم لأنه يحفظ لي كبريائي

    ليسّت مُشكله .. إِذآ حَلِمتُ بــِ شَيءٍ ..ولـم يتَتَحقق .. يَكفي اَنه جَعَلَ شِفآتٍي تَبتَسِم لِمُجرد الحِلٍم به‬

    بعضنا كالحبروبعضنا كالورق
    فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم
    ولولابياض بعضنا لكان السواد اعمى‬

    لا تجعـل قلبـك مثـل النهـر يشـرب منـه مـن يشـاء ,,,
    بـل إجعلـه مثـل البحـر لا يشـرب منـه سـوى الغــارق ,,,

    وضعوني في إناء وقالوا لي تأقلم قلت: كيف ذاك ... إنما أنا من طين إذا وضعت في إناء تحطم

    انا لســـــت وحيـــــــدا في هـــــذا العالـــــم.....لكن هنــــاك عــــــــالم انا وحدي فيــــــه

    كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا

    ي لا تنصح الاّ من هو اهل للنصيحة ........ ولا تضع سرك الاّ عند من يحفظ 
    الاسرار ........ ولا تصاحب الاّ من يستحق صحبتك ......... والتجربة اكبر 
    برهان

    سأبقى مبتسم وسأضحك بأعلى صوتي.. فانظر إلى بسمتي..واسمع ضحكاتي.. واعلم أيها الحزن أنك أضعف من أن.. تبكيني.. !!


    البعض ظنّوا أنيّ " تكبّرت " و آخرين اعتقدوا أنيّ " لا أُحبّهم "
    لكنّ كلّ ذلك غير صحيح أو حتى منطقي !ألم يستوعب أحد سبب هذا الحُزن بعد 
    ,أنا لا أكره أحد ,,ولا أتكبّر على أحد...ولستُ غاضب من أحد,,ولا أُريد 
    شيئًا من أحد
    ولا أُريد أنْ أتحدث إلى أحد,,,أنا فقط أُريد البقاء " وحدي " لفترة

    علمتني الحياة درسا لن انساه ..طول العمر...ان لا اندم علا الماضي...وان لا اخاف من المسيقبل

    ‫حين يرتفع كل شيء حولك فقد يكون ذلك مجرد خداع بصري
    ربما لم يرتفع شيء
    وقد
    يكون كل ما في الأمر أنك تسقط

    لا جَديدْ !
    فِـيْ حَيآتی . .
    غِيرْ إنّيْ اقتنَعّتْ أكثَرْ
    بأنْ الرّضَآ بّ القضَآءْ وُ القَدرْ يلزمّهْ الصَبّرْ

    عندما نختار الصمت هذا لايعني بالضرورة سذاجتنا أو أننا لا نعي ما يدور من 
    حولنا .. بل في ذلك إرضاء لرغبتنا في استكشاف الآخر و العمق في أغوار 
    شخصيته
    لإدراك خفاياها

    ابكي عليك...ام ابكي على نفسي...ام ابكي على ماضاع من امسي.... ام ابكي على دنيا اشبعتني ضربآ...دون لمسي‬


    elwasem
    Admin

    عدد المساهمات : 796
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف elwasem في الإثنين أغسطس 12, 2013 3:13 pm


     لا ياس مع الحياه
    طالما كان مع الحب رحمه
    نسمع انه جنه ونار
    يصبح الحب جنه اذا كان معه اخلاص ووفاء
    ويصبح نار اذا كان معه خداع وخيانه
    فاجعلوه دائما جنه فلا يصبح للغيره مكان
    تحياتى
    الوســــــــــــيم

    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الأربعاء أغسطس 14, 2013 4:58 pm

     " />

    بهواك

    عدد المساهمات : 247
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 05/02/2013
    العمر : 39

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف بهواك في الأحد أغسطس 18, 2013 4:58 pm




    ليله عــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــذاب

    عشت أنا ليلي أعاني من العذاب….

    كلّي إغتراب ..ووقت الفرح عن ناظري عدّى وغاب..

    من رحلت جفني مايغفى أبد…

    بس أقلّب حزن فيني أو وعد…

    كم مضى من ليلى من قلت وداع

    عطيتك عمري وأيامي أحسب إنك معـي وافى

    ورحت لغيري قدّامي و صار الجرح بي جرحين

    ولاأدري ليه خنتنى ..ولا أدري ليه بعتنى

    بعد ماقلبي تعلّق فيك.. هجرتنى تركتنى

    كم مضى من ليل من قلت وداع

    أفارق هم وأعانق هم

    ولاأدري وين مشواري

    أحس الغربة من بعـدك وأنا بين الأمل والياس

    وأعيش الجرح من صدّك أحب وخاطري حسّاس

    أنا أترجاك ياروحي أبي منك ثواني قصـار

    تريد النظر لحظة وشوف بحالتي وش صار

    كم مضى من ليل من قلتي وداع



    كاردنيا

    عدد المساهمات : 683
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    رد: هل الحب هو حقيقه ام خيال نعيشه ونصدقه ؟؟؟

    مُساهمة من طرف كاردنيا في الخميس أغسطس 22, 2013 8:12 pm

    [img] [/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 27, 2017 1:21 pm